recent
آخر المقالات

اسرع شاحن جوال في العالم من شركة شاومي


اسرع شاحن جوال في العالم



كلما طورت الشركات تقنيات وقدرات الهواتف، مثل رفع مستوى تحديث الشاشة، واضافة تقنية الاتصال بشبكات الجيل الخامس. بالاضافة إلى الرفع من قدرات المعالجات وتقنيات اخرى حديثة وما يتطلبه ذالك من استهلاك زائد في الطاقة ، ارتفع مستوى أداء التطبيقات وألعاب الفيديو وزادت الحاجة لتطوير تقنيات وقدرات البطاريات. هذه المشكلة دفعت الشركات إلى البحث عن حلول لها عبر رفع سرعة الشحن. وهنا أصبح المستخدم يدور في نفس الدائرة ولا يشعر في كثير الاوقات، ان البطارية قد تطورت.


هذه المشكلة دفعت الشركات إلى البحث عن حلول لها عبر رفع سرعة الشحن. فأصبحنا نرى شواحن بقدرة 30 ثم 40 ثم 65 وات مؤخرا. وفي شهر يونيو الماضي كشفت تقارير شركتي شاومي وابو، على شاحنٍ بقدرة 120 وات. مما يعني أنك ستكون قادراً نظرياً على شحن هاتفك في أقل من 30 دقيقة.



شاحن شاومي الجديد 200 وات


ماذا لو قلنا لك أن شاومي، اطلقت شاحن جديد بقوة 200 وات، ليكون بذالك اسرع شاحن جوال تطرح شركة ما في العالم. هذا ما جاء في احدث تقريرٍ تحدث عن امكانية رؤية هذا الشاحن في عام 2021. لكن المفاجأة ليست هنا فقط ، المفاجأة أن الشاحن سيكون لاسلكياً الشاحن من المحتمل رؤيته مع هاتف مي ميكس 4 من شاومي. هذه السرعة ستشحن بطارية هاتف بسعة 4000 مللي أمبير. من 0 حتى 100% في 8 دقائق فقط ، أو في 15 دقيقة باستخدام الشاحن اللاسلكي.



مخاوف وتحفظات عن شاحن شاومي الجديد :


هناك بعض المخاوف و التحفظات من هذه القدرة الخارقة على الشحن، فقد يؤدي الى مشاكل في البطارية بسبب سرعة تلقيها للطاقة خلال وقت قصير. وهذا ما قد يدفع بعض الشركات الى الحذر في دعم هذه السرعة، كما أنه يتوجب الحذر أثناء شحن الهواتف الأقدم مع شاحنٍ بقدرة مائتي وات. كون عنصر التوافق سيكون مفقوداً ، هذه الأرقام قد تكون غير دقيقةٍ بنسبة مئةٍ في المئة.

فمثلا سابقا كانت قد كشفت اختبارات أجراها موقع اندرويد اثيروتي، أن القدرة الفعلية لشاحن 120 وات ليست دقيقة وإنما 92,3 وات ، وتنخفض بسرعةٍ إلى 86,4 وات. وتذهب هذه الطاقة المهدورة عبر الكابل والشاحن ، لكن بالمجمل هي أسرع من جميع الشواحن الاخرى الموجودة في السوق حاليا.

google-playkhamsatmostaqltradent