recent
آخر المقالات

معلومات عن شركة سوني - Sony Corporation

 

معلومات عن شركة سوني




شركة Sony Corporation هي تكتل متعدد الجنسيات يتعامل في مجموعة واسعة من المعدات الإلكترونية عالية الجودة ومنتجات الالكترونيات الاستهلاكية ومنتجات الترفيه المنزلي وأجهزة الاتصالات المحمولة ومنتجات وخدمات التصوير. تقوم العلامة التجارية أيضًا بإنتاج وتوزيع الصور المتحركة وألعاب الفيديو والبرامج التلفزيونية التي تتضمن تقنية رائعة وراءها. اليوم ، برزت مؤسسة Sony Corporation كواحدة من أكبر الشركات المصنعة اليابانية للمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية في العالم

وهي واحدة من الشركات المصنعة الرائدة في مجال المنتجات الإلكترونية للمستهلكين والأسواق المهنية ، علاوة على ذلك ، فقد دمجت أعمالها أيضًا في العديد من المشاريع الأخرى مثل الإلكترونيات والأفلام والتلفزيون والموسيقى و الألعاب وغيرها من الأعمال التجارية مثل التكنولوجيا الحيوية والتعليم والمعلومات والخدمات المالية وغيرها. شركة Sony Group Corporation هي الشركة القابضة لمجموعة سوني ، والتي تضم شركة Sony Corporation و Sony Semiconductor Solutions و Sony Entertainment (Sony Pictures و Sony Music) و Sony Interactive Entertainment و Sony Financial Holdings وغيرها.


تأسيس شركة سوني


تأسست شركة سوني من قبل اثنين من رواد الأعمال الشباب ، ماسارو إيبوكا و موريتا أكيو في عام 1946. وقد بدأت كشركة صغيرة برأس مال 190،000 ين فقط او ما قيمته 10.467،52 دولار أمريكي في يومنا هذا. وفريق صغير من حوالي 20 موظفًا. كانت تسميتها سابقًا Tokyo Tsushin Kogyo، Ltd. ولكن لاحقًا في عام 1958 تم تغيير اسمها إلى شركة Sony Corporation.


تاريخ شركة سوني


تعد شركة سوني التي تقع في العاصمة طوكيو اليابانية، أسطورة وأحد الأسماء المعروفة في مجال تطوير الإلكترونيات الاستهلاكية. كان أول منتج يحمل علامة سوني التجارية هو راديو ترانزستور TR-55 ، والذي ظهر في عام 1955. وبعد نجاحه طورت مجموعة من الأجهزة والمنتجات الثورية مثل تلفزيون Trinitron ، و مسجل الشريط ، و Betamax VCR ، ومشغل الأقراص المضغوطة ، ومشغل الكاسيت المحمول Walkman ، ووحدة تحكم ألعاب PlayStation. يشمل قطاع الإلكترونيات في الشركة مجموعة واسعة من منتجات الصوت والفيديو ، و أجهزة التلفزيون ، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والشاشات ، وملحقات الحواسيب ، وأجهزة للإتصالات السلكية واللاسلكية ، والمكونات الإلكترونية الأخرى ، والتي تحقق ثلثي الإيرادات الإجمالية للشركة. بفضل رؤيتها في بناء القيادة بشكل رئيسي في قسم البرمجيات والأجهزة.




نشأة شركة سوني


في العقود القليلة الماضية ، ظهرت سوني من شركة صغيرة تضم 20 عاملاً ، إلى شركة متعددة الجنسيات توظف حوالي آلاف الموظفين. لقد ظهرت كرائد بلا منازع في عالم صناعات حصرية في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية. حققت العلامة التجارية في السنوات القليلة الماضية ارتفاعات كبيرة يمكن استنتاجها على النحو التالي:


  • قامت سوني ببناء قيمة كبيرة للعلامة التجارية. يتضح هذا من خلال حقيقة أنه تم تصنيف الشركة في استطلاع عام 2011 على أنها العلامة التجارية الأكثر قيمة في آسيا.

  • لا تنفصل المنظمة عن العظمة المبتكرة ولديها تراث غني من الخبرة التكنولوجية.

  • بصرف النظر عن منتجاتها المعيارية مثل تلفزيون Trinitron Color و VCR و جهاز Walkman ، تشتهر الشركة أيضًا بتطوير شريط التسجيل المغناطيسي والقرص المضغوط وأقراص Blu-Ray ، المستخدمة اليوم كوسيط لتشغيل الفيديو عالي الدقة .


  • تم استقبال أحدث ابتكاراتها ، وهو جهاز تلفزيون Crystal Led ، بشكل جيد في معرض تكنولوجية الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.



  • من بين جميع منتجاتها في الوقت الحالي ، يعتبر نجاح سوني مع جهاز البلاي ستيشن الرهيب هو الأكثر نجاحًا و شعبية. حتى بعد عقود من إطلاقه ، فقد تلقى طلبًا هائلاً من المستهلكين حتى الوقت الحاضر.




  • Sony Music و Sony Pictures كان موطئ قدم قوي في صناعة الترفيه. مفيدًا للشركة من خلال تعويض الخسائر في قسم المنتجات الاستهلاكية.


انحدار شركة سوني


في وقت سابق ، كانت سوني هي العلامة التجارية الأكثر شهرة من بين العلامات التجارية الأخرى في إنتاج الإلكترونيات. لفترة طويلة جدًا ، كان يُنظر إلى المنظمة على أنها رائدة في التطوير ورائدة في الابتكار ، وعلى الرغم من نجاحاتها الكبيرة ، واجهت الشركة صراعات مستمرة في منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

أثرت التكلفة العالية للإنتاج والتوزيع الإعلامي ، لا سيما في نشاطها التلفزيوني ، على استراتيجية تسعير الشركة. وخسرت أعمالها التلفزيونية ما يعادل 6.3 مليار دولار أرباح لمدة 8 سنوات متتالية. كما أنها تفقد حصتها في السوق لصالح الشركات المصنعة ، مثل LG و Samsung.

أثناء الاستثمار في العديد من قطاعات الخدمات في نفس الوقت ، حاولت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية العملاقة تركيزها من كفاءتها الأساسية - صنع منتجات إلكترونية استهلاكية رائعة. وقد أدى ذلك إلى حدوث تشويه في علامة سوني التجارية.

في الوقت الذي تمكنت فيه ابل Apple ، التي تعمل أيضًا في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، من التركيز على عدد قليل من المنتجات ، وبناء الكفاءة ، وجعلها ناجحة بشكل لا يصدق.

استحوذت الشركة في وقت سابق على مشروعها المشترك سوني اريكسون بالكامل والذي انتهى به الأمر إلى أن يكون قرارًا كارثيا من قبل العلامة التجارية تسبب لها في خسائر كبيرة.

تواجه سوني منافسة أسعار من المنافسين ، وخاصة من Samsung و LG ، الذين اكتسبوا الكثير من الاهتمام وتمكنو من استدراج السوق من خلال تسويق المنتجات ذات التكلفة المنخفضة مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة المحمولة و الهواتف .


ملاحظة نهائية



باختصار ، كانت سوني ذات يوم قوة مهيمنة في مجال التكنولوجيا. تساعد العديد من منتجاتها المنظمة على ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في السوق. ومع ذلك ، بدأ نشاط الشركة في تراجع حاد بسبب المصاعب واتخاذ بعض القرارات الخاطئة والدخول في سباق في مجالات اخرى صعبة المنافسة. علاوة على ذلك ، فقدت سوني أيضًا مسار تركيز علامتها التجارية وتحولت بعيدًا عن جوهرها.

ولكن مع وجود إستراتيجية ذكية على مستوى الشركة والمنتج والعلامة التجارية ، فمن المحتمل أن يكون هناك طريق للعودة للعلامة التجارية لاستعادة بريقها المفقود. إذا استخدمت الشركة نقاط قوتها وفرصها الفطرية بحكمة ، فلا شك في أن الشركة ستحيي مجدها الماضي.

google-playkhamsatmostaqltradent