recent
آخر المقالات

مزايا واستخدامات ميتافيرس - ايجابيات الواقع الافتراضي الجديد


إيجابيات و استخدامات ميتافيرس
مميزات الميتافيرس









مع الثورة التقنية والتكنولوجية الحديث، أصبح مفهوم الميتافيرس أكثر هيمنة في الصناعة. ويعتقد الخبراء أنه سيصبح مستقبل الإنترنت. إذن ماهو الميتافيرس وما هي مزاياه ؟.


ميتافيرس هو مساحة مشتركة افتراضية جماعية. هو مصطلح شامل يستخدم للإشارة إلى مجمل العالم الرقمي والافتراضي. حاليًا ، تقوم العديد من المشاريع, بإنشاء توائم رقمية للحياة الواقعية التي نعيشها وإنشاء تطبيقات لتراكب الشبكة للوصول إلى هذا العالم الرقمي.
يحاول مطورو العالم الافتراضي ميتافيرس بذل قصارى جهدهم/ لدمج كل التفاصيل في العالم الافتراضي لتقليد العالم الواقعي على منصة رقمية.



كيف ستؤثر الميتافيرس على العالم الحقيقي؟

نحن في مرحلة التطور الرقمي. وكل شخص لديه فكرة عامة او خاصة عن العالم الافتراضي. نعلم جميعًا أنه بمساعدة العالم الافتراضي ، يمكننا أن نعيش حياة مختلفة عما نعيشه في حياتنا اليوم. ورغم ذلك، ومع مفهوم الميتا فيرس، يمكننا تحسين مستويات المعيشة الافتراضية وإزالة المحددات التي تفصل او تحد من اندماج التقنيات التكنولوجية. ودمجها للعمل في منصة واحدة. وفيما يلي المزايا الرئيسية التي تجلبها تكنولوجيا ميتا فيرس.




يمكن للمستهلك تجربة واختبار المنتجات قبل الشراء

من أكثر مزايا الميتا فيرس التي يتم الحديث عنها, أنها ستسمح للعملاء بتجربة المنتجات. سواء كانت لباسا أو مركبات او اي منتج يتم تسويقه. وذلك دون مغادرة غرفهم او التوجه لاماكن البيع وذلك من خلال مساعدة سماعة الرأس.
تسمح هذه التجربة للمستخدمين بالحصول على تجارب مباشرة حول الشعور بالمنتجات. وقياس مناسبتها لهم وهل ستضيف قيمة إلى حياتهم. سيتمكن كل بائع من التفاعل مع الجماهير في جميع أنحاء العالم وسيكون قادرًا على تقديم منتجاته دون أي قيود أو تنقلات.



يعطي للمهنيين الطبيين نظرة دقيقة على المرض

نعلم جميعًا كيف أصبحت التكنولوجيا الطبية المتقدمة. لكن حتى بعد هذا التقدم ، فهم غير قادرين على اختبار أدويتهم ومعداتهم الجراحية على أكمل وجه. ولكن وبفضل الواقع الافتراضي، يمكن للمهنيين الطبيين جمع كمية هائلة من البيانات لأبحاثهم. وبعد تطور المعدات الطبية الحديثة التي تعمل بالواقع الافتراضي بعد دمج تقنيات Metaverse. يمكن للأطباء اكتشاف وتشخيص المشكلات الصحية في وقت مبكر جدًا بسبب الرؤية الموسعة في العملية البيولوجية التي أصبحت تقدمها التقنية الجديدة.



يجعل اللعب أكثر واقعية

صناعة الألعاب على رأس الصناعات التي بالكاد تباطأ نموها وقت الوباء. بعدما توقفت باقي الصناعات الأخرى أو عرفت بطئ في سيرورتها بسبب الإغلاق الكلي أو الجزئي للدول ، فأصبحت بذلك الألعاب أكثر شعبية ، للهروب من الشعور بالوحدة خلال الحجر الصحي. بدأ الناس في استثمار وقتهم في العاب الفيديو. وهنا تم فيه تقديم بيئة الميتا فيرس للعالم.
يساعد كل من VR و AR اللاعبين على إزالة الحد أو الجدار الفاصل بين العالم الواقعي والافتراضي. سيساهم ميتا فيرس في رفع شعبية الرياضات الإلكترونية من خلال التدريب الرياضي VR .




السماح لك بزيارة أي مكان دون مغادرة غرفتك

لقد انفجر قطاع السياحة في حالة ما بعد الوباء. لا يقتصر الأمر على الزيارة في الحياة الواقعية فحسب ، بل بدأ الأشخاص أيضًا في زيارة الأماكن في جميع أنحاء العالم باستخدام سماعات رأس الواقع الافتراضي. اليوم ، أصبح البشر يفضلون زيارة الأماكن باستعمال تقنية Metaverse أولاً قبل حجز تذاكر السفر والفنادق المكلفة. علاوة على ذلك ، لا يُسمح لبعض الأشخاص بالسفر لأسباب صحية. توفر لهم Meta verse تجارب مفيدة وجذابة لزيارة الأماكن المفضلة لديهم.




الفكرة

Metavers هو مزج و تقارب بين الفضاء الافتراضي والمادي. لديها القدرة على التغلب على القيود التي نواجهها في الحياة الواقعية. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في اختبار لقاح مثل لقاح كورونا الجديد ومعرفة كيفية تفاعله داخل جسم البشر. في هذه الحالة ، لا يمكنك اختبار لقاح جديد على جسم الإنسان ، حيث يمكن أن يكون خطيرًا. ولكن بمساعدة تقنية ميتا فيرس ، يمكنك إنشاء شخصيات بشرية داخل عالم افتراضي بنفس الخصائص الفيزيائية للإنسان واختبار اللقاح عليهم. هذا مجرد مثال واحد من بين الكثير والفكرة هنا هو أنه عند تنزيل تكنولوجيا الميتافيرس ، ستكون الاختراق الذي تحتاجه كل صناعة للارتقاء بنفسها إلى مستوى آخر من الصناعة.وليست هذه هي مميزات الميتافيرس. الوحيدة وإنما تتشعب المميزات في مجالات مختلفة نترك ذكرها لمقال آخر بحول الله.
google-playkhamsatmostaqltradent